دليل المبتدئين إلى لوحات المفاتيح diy

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الأشخاص يفكرون في إنشاء لوحات المفاتيح الخاصة بهم. ليس من الضروري أن تكون متحمسًا للوحة المفاتيح، ولكن من المفيد معرفة المزيد حول التخصيصات عندما لا تتمكن من العثور على التخصيص المثالي في أي مكان آخر.

لقد أنشأنا دليل المبتدئين المثالي حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة لوحة المفاتيح diy أثناء تعلم خصوصيات وعموميات العملية.

1. اكتشف حجم لوحة المفاتيح المفضل لديك

يعد العثور على حجم لوحة المفاتيح الأكثر راحة أمرًا ضروريًا لبدء مشروعك. أولاً، ضع في اعتبارك ما ستستخدم لوحة المفاتيح هذه من أجله على الأرجح. فيما يلي ملخص سريع للأحجام المختلفة:

الحجم الكامل:يأتي مع المفاتيح القياسية التي قد تحتاجها للألعاب أو العمل أو مجرد تصفح الإنترنت. إنها أكبر لوحة مفاتيح يمكنك الحصول عليها من حيث الحجم لأنها توفر لوحة أرقام ومفاتيح الوظائف والأسهم والمجموعة الرئيسية. مثالية لإدخال البيانات لأنها الوحيدة التي تحتوي على لوحة أرقام.

بدون مفتاح (tkl):صغير الحجم ولكنه لا يزال يوفر وظائف مع مفاتيح الأسهم ومفاتيح الوظائف والمجموعة الرئيسية. مريحة لكل من الكتابة والألعاب.

75%:أكثر إحكاما من tkl مع إتاحة مساحة لمفاتيح الأسهم والمجموعة الرئيسية بجوار بعضها البعض. إنها معبأة بإحكام ولا تتطلب سوى القليل من التعود على وضع المفاتيح لتكون مريحة بدرجة كافية للألعاب والكتابة.

65%:أكثر إحكاما ولا تقدم صف الوظائف، على الرغم من أن بعض التخطيطات قد لا تزال تقدم المجموعة الرئيسية. أصغر حجم للوحة المفاتيح والذي لا يزال يحتوي على مفاتيح الأسهم.

60%:الحجم الأكثر شيوعًا للبنيات المخصصة، ومن الأسهل العثور على الأجزاء اللازمة لأعمالك اليدوية. لا يحتوي حجم لوحة المفاتيح هذا على صف الوظائف ومفاتيح الأسهم والمجموعة الرئيسية.

40%:أصغر لوحة مفاتيح يمكنك استخدامها. يتطلب الأمر الكثير من التعود عليه بسبب صف الأرقام والرموز الخاصة المفقودة.

2. تعرف على الأجزاء التي ستحتاجها للوحة المفاتيح المثالية

ستكون هناك أجزاء قد تحتاج إلى اختيارها بحكمة قبل البدء في استخدام هذا المنتج بنفسك. تأكد من أن جميع الأجزاء متوافقة مع بعضها البعض. المكونات الرئيسية المطلوبة تشمل:

حالة لوحة المفاتيح:اتخاذ قرار بشأن المواد قضيتك. بعد كل شيء، سيكون هذا هو الإطار الرئيسي الذي يحمي الجزء الداخلي! عادة، هناك خمس مواد مختلفة تستخدم في لوحات المفاتيح: البلاستيك، والألومنيوم، والأكريليك، والبولي كربونات، والخشب. وبطبيعة الحال، ستختلف الأسعار، ولكن كذلك ستختلف متانة كل منها، وكذلك مقدار الجمال الذي يمكن أن تظهره.

لوحة الدوائر المطبوعة (pcb):اللوحة الأم التي ترسل إشارات من لوحة المفاتيح إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر usb. تأكد من أنه متوافق ليناسب حالتك. الخيار الآمن والأسهل في العمل هو ثنائي الفينيل متعدد الكلور القابل للتبديل السريع. فهو يسمح لك بتوصيل وفصل المفاتيح الخاصة بك، إذا كنت بحاجة إلى تغييرها. تتطلب الأجهزة غير القابلة للتبديل السريع مفاتيح لحام، مما يعني أنها قد تكون دائمة. على الرغم من أنه من الممكن عكس عملية اللحام، إلا أن ذلك يعني ضرورة تفكيك لوحة المفاتيح، وبالتالي المزيد من العمل.

طبق:مكون اختياري يمكن تصنيعه من مواد مختلفة ولكنه بالتأكيد يضيف متانة إلى التصميم العام. يساعد في الحفاظ على كل شيء آمنًا. موصى بة بشدة!

المثبتات:دعم إضافي للمفاتيح الأكبر حجمًا مثل مفتاح المسافة ومفاتيح الإدخال والتحويل. كل حجم لوحة مفاتيح له احتياجات استقرار مختلفة. يوصى باستخدام المثبتات الملولبة لتقليل الضوضاء أثناء الكتابة. بالمقارنة مع المثبتات المثبتة على اللوحة أو المثبتات الإضافية. ضع حجم لوحة المفاتيح في الاعتبار عند شراء هذه المنتجات!

المفاتيح: ما الذي يربط غطاء المفاتيح الخاص بك بلوحة pcb ويؤدي إلى تنشيط المفتاح. هناك ثلاثة أنواع من المفاتيح الميكانيكية التي يمكن تمييزها من خلال الشعور والضوضاء: الخطية، واللمسية، والنقرية. الآن، سيكون لكل نوع فوائده الخاصة. فقط تأكد من أنك تعرف ما تفضله ولا تزال تفكر فيما ستستخدم لوحة المفاتيح بشكل أساسي من أجله. انقر هنا للتعرف على المفاتيح الخاصة بك واتخاذ الاختيار الصحيح!

أغطية المفاتيح: شخصيًا، يعد البحث عن أغطية المفاتيح أمرًا ممتعًا عند التسوق لشراء أي مكون من مكونات لوحة المفاتيح التي تصنعها بنفسك. بالطبع هذا لأن هذا هو ما تراه عندما تنظر إلى لوحة المفاتيح. فكر في المادة - pbt أكثر متانة وتكلفة، في حين أن abs قد يكون أرخص ولكنه لا يزال يوفر ملمسًا ناعمًا. تحديد ملف تعريف أغطية المفاتيح الخاصة بك يمنحك خيارات بارتفاعات و/أو زوايا مختلفة (مرة أخرى، هذا الأمر متروك لراحتك!) بالطبع، ستحدد ألوان أغطية المفاتيح الخاصة بك أسلوبك أو جمالية إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3. اجمع الأدوات التي ستحتاجها بالتأكيد

هل لديك جميع أجزاء لوحة المفاتيح؟ هل تشعر بالاستعداد والحماس؟ يجب! دعونا نتعمق.

ستحتاج إلى ما يلي:
• مكواة لحام (فقط إذا اخترت PCB غير قابل للتبديل السريع)
• مفك براغي صغير
• a مجتذب التبديل (تأتي معظم المفاتيح مع هذا ولكن تأكد من وجود واحدة في متناول يدك أو قم بشرائها عبر الإنترنت بسعر رخيص)
• مجتذب keycap.

قد لا تكون هذه الأدوات إلزامية، ولكن اعتمادًا على نوع لوحة المفاتيح التي قررتها، اجمعها على أي حال:
• فتاحة التبديل (لتشحيم مفاتيح معينة)
• تبديل التشحيم
• فرشاة رسم صغيرة (للتشحيم)
• ملاقيط (مفيد دائمًا عند التعامل مع الأشياء الصغيرة)
• مساعدات النسيج (لحماية ثنائي الفينيل متعدد الكلور من المثبتات، مزيد من المعلومات لاحقًا)
• رغوة مثبطة للصوت (لمنع الصدى داخل لوحة المفاتيح).

4. هيا بنا نبني لوحة المفاتيح الخاصة بك بنفسك

الخطوة 1.)أولاً وقبل كل شيء، خذ وقتًا لاختبار ثنائي الفينيل متعدد الكلور الخاص بك باستخدام هذا أداة مجانية، وهي خطوة ضرورية لضمان عدم وضع منتج معيب في لوحة المفاتيح. مع توصيل PCB بالكمبيوتر الخاص بك عن طريق USB، احصل على ملاقط لاختبار كل مفتاح والتحقق من تسجيلهم جميعًا قبل الانتقال إلى الجزء التالي.

الخطوة 2.)ستكون المثبتات هي التالية قبل المفاتيح الخاصة بك. أخرجي الضمادات القماشية وقطعيها إلى قطع صغيرة. ستعمل هذه على منع المثبتات من الاصطدام بلوحة pcb، بالإضافة إلى تخفيف الصوت عند النقر فوق أحد المفاتيح. لذا تأكد من وضعها في المكان الذي يمكن أن تصل إليه. يمكن تخطي وضع الضمادات إذا وجدت أن المثبتات الخاصة بك لا تلمس pcb. ثم قم بتشحيم الأسطح الداخلية لغطاء المثبت باستخدام فرشاة رسم صغيرة. نوصي بمشاهدة بعض مقاطع الفيديو عبر الإنترنت لاستيعاب ما قد لا تكون متأكدًا منه أثناء هذه العملية.

الخطوه 3.)قم بتثبيت المثبتات الخاصة بك على pcb عن طريق الشد أو التثبيت (حسب النوع الذي حصلت عليه!) في الأماكن المخصصة لها. مرة أخرى، تهدف هذه المثبتات إلى دعم المفاتيح الأكبر حجمًا في لوحة المفاتيح.

الخطوة 4.)قم بتثبيت المفاتيح الخاصة بك بعد التعديل المناسب للتشحيم، أو بأي طريقة تفضلها. على الرغم من أنه قد يكون اختياريًا، إلا أن القيام بذلك سيؤدي إلى تقليل الاحتكاك في الأجزاء الداخلية لكل مفتاح. يوصى به للحصول على تجربة كتابة أكثر سلاسة. ومع ذلك، بالنسبة للمفاتيح التي يتم النقر عليها، يمكنك تخطي هذا الجزء. يميل التشحيم إلى أن يكون مملاً لأنه يتضمن تفكيك كل مفتاح لتشحيم الهيكل السفلي والزنبرك والساق، ثم بالطبع إعادة تجميع كل مفتاح.

الخطوة 5.)كما ذكرنا سابقًا، يعد اللحام ضروريًا فقط إذا اخترت لوحة pcb غير قابلة للتبديل السريع. ستبدأ بمحاذاة اللوحة وثنائي الفينيل متعدد الكلور، وليس من الضروري أن تكون مثالية للغاية. بدون ثني أي سنون، أدخل المفاتيح بعناية في اللوحة مع دخول السنون في لوحة pcb. الآن على لحام! تأكد من أنك مرتاح للقيام بذلك من خلال الخبرة أو مجرد مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية. خذ وقتك حتى لا تضطر إلى إصلاح أي أخطاء!

الخطوة 6.)قم بتركيب الرغوة الاختيارية المخففة للصوت لتقليل أي صدى أو أصوات "تجويف" داخل لوحة المفاتيح. يمكنك إما وضعه بين العلبة وثنائي الفينيل متعدد الكلور أو بين ثنائي الفينيل متعدد الكلور واللوحة.

الخطوة 7.)ستختتم مشروع diy هذا عن طريق تثبيت كل مكون داخلي لديك في العلبة. قد تحتاج إلى ربط كل شيء وربط كل شيء معًا. وبالطبع، يتم حفظ الجزء الأبسط للأخير - بالضغط على أغطية المفاتيح الخاصة بك على المفاتيح المخصصة لها.

الخطوة 8.)قد يتطلب منك هذا الجزء إعادة النظر في أداة مجانية قدمنا ​​في وقت سابق. إنه فقط للتأكد من أن كل شيء يعمل داخليًا.

5. خذ خطوة إلى الوراء وصفق لنفسك

أحسنت! لقد قبلت تحديًا أدى إلى توسيع نطاق خبراتك وتعاملت معه حتى الخطوة الأخيرة. قد يكون إنشاء لوحة المفاتيح الخاصة بك أمرًا مرهقًا، لكنك تتعلم الكثير خلال العمليات. لا بأس - اذهب واعرضه على عائلتك وأصدقائك وحتى على وسائل التواصل الاجتماعي! هل ستكون هذه بداية رحلتك كمنشئ لوحة مفاتيح؟

تم تصميم سلسلة cascade لتكون لوحة المفاتيح المثالية للمبتدئين المهتمين بالدخول إلى لوحات المفاتيح المخصصة. من خلال الطرازين المتوفرين بارتفاعات رفيعة وقياسية وتخصيصات لا حصر لها لموضوع غطاء المفاتيح، يمكنك إنشاء لوحة مفاتيح مصممة خصيصًا لك. تأتي الطرازات مزودة بمفاتيح قابلة للتبديل السريع لتخصيص تجربة الكتابة الخاصة بك ومخمدات الصوت للحصول على أفضل التعليقات. 

استكشاف سلسلة تتالي

يبحث