إليك بعض النصائح لمشاريعك اليدوية هذا الصيف 

كل شيء يصبح أفضل بكثير عندما يتعلق الأمر بذلك أنت. هل تريد أن تتميز عن الآخرين وتمتلك فكرة فريدة من نوعها؟ هل ألهمك شيء ما ولديك مزاج للصياغة؟ أو هل رأيت شيئًا ما في المتجر ولكنك تعلم أنك في متناول اليد بما يكفي لبنائه بنفسك؟ 

الجواب: ديي!

عندما يتعلق الأمر بالتخصيص، قد يكون من المرعب التفكير في القيام بذلك بنفسك، ولكن من منا لا يحب التحدي؟ قد لا تثق في مهاراتك الحرفية أو أنك لم تجربها أبدًا. بغض النظر عن حجم المشروع، فإن الثقة هي كل ما يتطلبه الأمر حتى تتمكن أنت أيضًا من تنفيذ أعمالك بنفسك.

1. شاهد مقاطع الفيديو

الإنترنت مكان عظيم، أليس كذلك؟ يمكنك أن تتعلم الكثير من أشخاص مختلفين في جميع أنحاء العالم. هل شاهدت فيديو لهذين الرجلين وهما يبنيان منازل باستخدام مواد موجودة في محيطهما، مثل الطين وسط الغابة، وكل ذلك باستخدام أيديهما العارية؟ الآن، أنا لا أقول أن مشروع DIY الخاص بك يجب أن يكون باهظًا مثل مشروعهم، ولكني أقول فقط - انظر إلى ما يستطيع البشر فعله!

إذا كنت ترغب في بدء مشروع ولكنك غير متأكد من أين تبدأ، فإن مشاهدة الآخرين على YouTube تجلب لك الكثير من المعرفة. من المؤكد أن المتابعة أثناء الضغط على زر الإيقاف المؤقت سيساعدك على إكمال حرفتك من البداية إلى النهاية.

2. خصص بعض الوقت

يتذكر: لا يمكنك التسرع في الفن. يجب أن تكون صبورًا مع نفسك ومع العملية أيضًا. نحن نعلم كيف يمكن للحياة أن تعيق مساعينا. تأكد من أن جدولك الزمني واضح قبل البدء!

ومن الأفضل أيضًا أن تمنح نفسك الوقت، خاصة عند العمل على مشاريع أكبر. تحدث حسابات خاطئة، مثل الاعتقاد في البداية أن المشروع سيستغرق نصف الوقت الذي قد يستغرقه بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، تحدث الأخطاء ويمكن أن تضيف المزيد إلى الساعة. تسير الأمور بشكل أكثر سلاسة عندما تكون على المسار الصحيح.

أكمل أعمالك اليدوية بالقدر المناسب من الوقت، ويمكنك الاستمرار بالساعات المتبقية من اليوم وأنت تشعر بالإنجاز.

3. قم بتصميم الأدوات والمواد الخاصة بك

عندما يتعلق الأمر بالأعمال اليدوية، فإن الاستعداد أمر مهم للغاية. ربما كنت تتطلع إلى البدء في هذه الفكرة التي توصلت إليها منذ فترة، والآن فقط أصبح لديك الوقت الكافي للتعامل معها. لا تدع أي انقطاعات تدخل في منتصف مهنتك عندما تكون في مرحلة إبداعية. احصل على خطة تتضمن خطوات مكتوبة وتأكد من حصولك على كل ما تحتاجه.

قد يكون من المحبط أن تكون في منتصف مشروع مثير ثم تدرك أنك تفتقد المسمار الصغير الذي ستحتاج إليه. تجنب الاضطرار إلى الذهاب إلى المتجر بأيدٍ مغطاة بالغراء الجاف أو الطلاء من خلال مراجعة قائمة المراجعة هذه مسبقًا!

4. لا تكن منشد الكمال

ليست هناك حاجة لتوقع نتائج مثالية، خاصة كمبتدئين. من السهل أن تكون دقيقًا عند إنشاء شيء بنفسك تريد أن تفخر به. أعني أنك تعمل على شيء سيتم تعليقه أو استخدامه أو رؤيته من قبل الآخرين. وبطبيعة الحال، تريد أن تكون قريبة من الكمال قدر الإمكان. بعد كل شيء، لقد استثمرت بالفعل الوقت والجهد والمال.

ومع ذلك، فمن الأفضل أن تسامح نفسك عندما تقوم بشيء للمرة الأولى. يمكن أن تكون الأعمال اليدوية صعبة وقد لا تسير دائمًا كما هو متوقع، ولا بأس بذلك! ليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا من محاولة إصلاح شيء بسيط فقط لجعله أسوأ وأكثر وضوحًا. لذا امضِ قدمًا واترك الأمر وتعلم من أخطائك. يمكنك فقط التحسن من هنا.

5. استمر

أنت تعرف هذا الشعور عندما تحضر طعامًا إلى تجمع ما، ويسألك أحدهم: "من أين اشتريت هذا؟" وتقول: "لقد صنعتها بنفسي!" يشعر بالارتياح، أليس كذلك؟ من الأمور المتعلقة بالأعمال اليدوية أنه عند الانتهاء منها، سيسيطر عليك حس الإنجاز لبعض الوقت. ولكن هذا المشروع المكتمل يمكن أن يظل الآن بمثابة شيء تنظر إليه وتظل فخوراً به.

سواء كنت بدأت رحلتك في مجال الأعمال اليدوية بسوار مطرز أو طاولة جانبية لغرفة نومك، فسوف ترى تحسنًا بداخلك كلما قمت بإنشاء المزيد.

يبحث