ANANDTECH: لوحة مفاتيح Azio's Iris: عندما يلتقي الأسلوب بالراحة

عرضت Azio لوحة مفاتيح Iris الخاصة بها في معرض Computex. يأتي المنتج الجديد في قطعتين سيتم بيعهما بشكل منفصل: لوحة المفاتيح نفسها (يُطلق عليها اسم K-Pad Unit) بالإضافة إلى لوحة أرقام (تسمى N-Pad Unit). تقليديًا بالنسبة لـ Azio، ستستخدم Iris مفاتيح ميكانيكية من Cherry.

تتميز لوحة المفاتيح الميكانيكية Retro Classic من Azio بتصميم ملفت للنظر حقًا بمفاتيحها الدائرية الشكل على طراز الآلة الكاتبة، ومع ذلك اشتكى العديد من المراجعين والمستخدمين من راحتها في عام 2017. حاولت Azio الاستفادة من تصميم منتجات Retro Classic وقدمت العديد من المنتجات الجديدة الإصدارات مرة أخرى في Computex 2018، على الرغم من أنه يبدو أن اعتماد المنتج لم يتوسع خارج جمهوره المستهدف (الأشخاص الذين يشترون في المقام الأول من أجل الأناقة). ومع ذلك، قرر أزيو تغيير نهجه.

تستخدم لوحة المفاتيح Iris من Azio أغطية مفاتيح مربعة تقليدية أكثر، والتي تتناغم مع تشطيب معدني بالإضافة إلى هيكل مغطى بالجلد. في Computex، عرض Azio قزحية باللون الأحمر والذهبي وكذلك الأسود والفضي، وقد تبتكر الشركة متغيرات أخرى أيضًا.

تحتوي لوحة مفاتيح Azio Iris الجديدة أيضًا على مقبض تحكم في الوسائط وتستخدم محولات Cherry's Brown أو Blue. تمامًا كما هو الحال في Retro Classic، تتوافق لوحة المفاتيح مع كل من Apple MacOS وكذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows (على سبيل المثال، مفاتيح ALT/Option بالإضافة إلى مفاتيح CMD/Windows قابلة للتبديل). أما بالنسبة للاتصال، فيمكن توصيل كل من لوحة المفاتيح ولوحة الأرقام بجهاز كمبيوتر باستخدام تقنية RF أو Bluetooth، ويمكن شحنهما باستخدام موصلات USB من النوع C.

تخطط Azio لبدء مبيعات لوحة المفاتيح Iris ولوحة المفاتيح الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام. في الوقت الحالي، تنظر الشركة إلى نقطة سعر د.ك.‏ 48.00 للوحة المفاتيح وكذلك د.ك.‏ 16.00 للوحة الأرقام، على الرغم من أن هذا عرضة للتغيير. علاوة على ذلك، ستقدم الشركة فئران تتوافق مع تصميمات وحدات Iris الخاصة بها.

إقرأ المقال هنا

يبحث